العبادي يأمر بإعادة فتح مطار النجف

الارامية – بغداد

أمر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الأحد، 15 تموز، 2018، بإعادة فتح مطار النجف، بعد إغلاقه إثر اقتحامه من قبل المئات من المتظاهرين مساء الجمعة الماضي.

وقالت خلية الإعلام الحكومي في بيان مقتضب حصلت وكالة الارامية على نسخة منه إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يأمر بإعادة فتح مطار النجف الأشرف”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت شركة “فلاي دبي” الإماراتية، تعليق رحلاتها الجوية المتجهة إلى مدينة النجف، لغاية 22 من الشهر الجاري، جراء ما قالت إنه “تعطل على أرض المطار”.

وقبل ذلك، أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، تعليق رحلاتها الجوية المنتظمة بين عمان ومدينة النجف، اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر، نتيجة للتطورات الأمنية الجارية في المطار.

ومساء الجمعة، اقتحم مئات المتظاهرين مطار النجف، احتجاجًا على ما وصفوها بـ”سيطرة الأحزاب السياسية على واردات المطار”، وللمطالبة بإقالة مديره فايد الشمري (الذي ينتمي لحزب الدعوة)، وتحويل وارداته إلى تمويل مشاريع خدمية في المحافظة.

وما تزال الملاحة الجوية متوقفة في المطار، فيما قرر رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس السبت، إقالة مجلس إدارة المطار استجابة لمطالب المحتجين.

والاحتجاجات في النجف، جزء من احتجاجات واسعة النطاق متواصلة منذ أسبوع جنوبي العراق، ذات الأكثرية الشيعية، للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية من قبيل الماء والكهرباء وفرص العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanItalianKurdish (Kurmanji)PersianTurkish