واشنطن: من حق المواطن العراقي ان يطالب بحقوقه بصورة سلمية

وكالة الارامية / متابعة

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر نويرت، على دعم بلادها للتظاهرات الشعبية الغاضبة التي خرجت في عدد من محافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجا على تردي الخدمات، لأن ذلك من حقه، على ان تكون هذه التظاهرات سلمية.

وقالت نويرت في رسالة وجهتها الى الحكومة العراقية والى المتظاهرين، ان “بلادها تدعم، وبشكل عام حقوق العراقيين في الخروج بتظاهرات سلمية، ونتفهم بلا شك عندما نشاهد وجود مشكلة هناك متمثلة بالماء والكهرباء، فنحن نتفهم لماذا يحتج العراقيون، فالحكومة العراقية قد أعلنت انها تبذل جهودا جدية في الحفاظ على اروح المتظاهرين، وانها تسعى لتنفيذ مطالبهم”.

وأضافت، “لدينا تواصل وثيق جداً مع الحكومة العراقية، وإتصالاتنا مستمرة مع المناطق التي تواجه إضطرابات، وخصوصاً في المناطق التي توجد لنا فيها مفاوضات دبلوماسية، لا أريد الخوض في التفاصيل، لكنني أستطيع أن أؤكد بأنه لدينا حوارات كثيرة مع الحكومة العراقية”.

يذكر ان الحكومة العراقية تواصل مساعيها لاحتواء التظاهرات، وامتصاص غضب الشارع العراقي، حيث ترأس رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم أمس، الاجتماع الأول لخلية الأزمة الخدمية والأمنية، للنظر في مطالب المتظاهرين وتحسين الواقع الخدمي في محافظاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanItalianKurdish (Kurmanji)PersianTurkish