طاولة مستديرة حول تعويض الملكية المدمرة في المناطق المحررة

وكالة الارامية / اربيل  

اقام برنامج “العدالة في متناول الجميع” الممول من الحكومة الامريكية، طاولة مستديرة حول تعويض الملكية المدمرة في المناطق المحررة بحضور ممثلين عن الامم المتحدة والامانة العامة لمجلس الوزراء الدائرة القانونية واللجنة المركزية لتعويض الملكية ووزارات العدل والداخلية والمالية ومفوضية حقوق الانسان والبنك المركزي واللجنة الفرعية للتعويضات عن المحافظات (الانبار وديالى وكركوك ونينوى وصلاح الدين ) وممثلي العيادات القانونية واللجنة المركزية في اقليم كوردستان.

وياتي الهدف من اقامة هذه الطاولة المستديرة في فندق جهينة بأربيل وللفترة من الرابع الى الخامس من ايلول سبتمبر الحالي لمناقشة تعويض المتضررين من جراء العمليات الارهابية والعسكرية فيما يتعلق بالملكية والمنقولات في المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية ومناقشة تطوير القابليات والاجراءات والأطر القانونية من قبل المؤسسات المعنية لتسهيل حصول المواطنين على حقوقهم في التعويضات.

خلال اليومين الاول والثاني رحب العضو المفوض في مفوضية حقوق الانسان د. فاضل الغراوي بالحضور ثم قدم المشاركون في البرنامج عرضا وافيا عن دور منظماتهم في مساعدة النازحين والمهجرين اضافة الى تقديمهم مقترحات لحل المشاكل في المناطق التي تعرضت للدمار والخراب من قبل عصابات داعش الارهابية.

وفي الختام جرت مداخلات ومناقشات كما تم طرح عدد من الاسئلة اجاب عليها كل من د. فاضل الغراوي العضو المفوض لمفوضية حقوق الانسان ولبنى الوائلي مديرة برنامج العدالة في العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanItalianKurdish (Kurmanji)PersianTurkish