قيادة عمليات البصرة تفرض حظراً للتجوال حتى إشعار آخر

وكالة الارامية / الاخبار العاجلة

أعلنت قيادة عمليات البصرة، اليوم الجمعة، 7 أيلول، 2018، فرض حظر للتجوال، على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها المحافظة والتي تتخللها أعمال عنف.

وقالت القيادة في بيان اطلعت عليه وكالة الارامية : إنه “نظراً لتطور الأحداث في المحافظة، تقرر أن يكون هناك حظراً للتجوال في المحافظة قبل قليل، وإلى إشعار آخر”.

وأضاف أن “قرار الحظر جاء من أجل الحفاظ على الاستقرار بالمحافظة”.

وحرق متظاهرون غاضبون، مساء اليوم الجمعة، مبنى القنصلية الإيرانية في البصرة الكائن بمنطقة البراضعية، بعد اختراق الحاجز الأمني.

وتشهد البصرة منذ أيام توتراً متصاعداً، حيث حرق المتظاهرون مساء أمس الخميس، مبنى محافظة البصرة وديوان المحافظة ودار استراحة المحافظ ومنزل رئيس المجلس وكالةً، ومقرات منظمة بدر وحزب الدعوة وتيار الحكمة وعصائب أهل الحق وكتائب سيد الشهداء وأنصار الله الأوفياء وسرايا الخراساني وكتائب الإمام علي وإرادة والفضيلة ومكتب النائب فالح الخزعلي ومقرات أخرى، فضلاً عن حرق مقرات قناة الفرات والعراقية والغدير وإذاعة النخيل في المحافظة.

وقال مدير إعلام صحة البصرة علاء الهاشم، إن “مستشفيات البصرة استقبلت 47 شخصاً بين قتيل وجريح اثر المظاهرات التي شهدتها البصرة مساء أمس الخميس”، مؤكداً “مقتل شخصين وإصابة نحو 45 اخرين بضمنهم 12 عنصراً من القوات الأمنية”.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني، إرسال 21 عجلة اختصاصية وحوضية من محافظات ميسان وذي قار والمثنى وواسط إلى البصرة.

ومنذ الثلاثاء الماضي، تشهد البصرة مواجهات عنيفة بين القوات الأمنية والمتظاهرين الذين أضرموا النيران في أبنية حكومية، بينها مبنى الحكومة المحلية والبلدية.

وتأتي هذه التطورات، وسط أزمة سياسية في البلاد، حيث تسود خلافات واسعة بين الكتل الفائزة في الانتخابات البرلمانية، التي جرت في مايو/أيار الماضي، بشأن الكتلة البرلمانية التي ستكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanItalianKurdish (Kurmanji)PersianTurkish