العراق يعترض على هتافات جمهور نادي العاصمة وشبكة الإعلام تقاطع الأندية الجزائرية

وكالة الارامية / رياضة

استدعت وزارة الخارجية العراقية، السفير الجزائري لدى بغداد، اعتراضاً على هتافات نادي العاصمة “لتلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد”،  خلال مباراته أمام القوة الجوية والتي دفع الأخير للانسحاب من المواجهة، كما أعلنت شبكة الإعلام العراقي مقاطعة الأندية الجزائرية.

وقال ‏المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد محجوب، في بيان تلقت وكالة الارامية نسخة منه إن الوزارة تعرب “عن استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها الى عمق العلاقة الاخوية بين البلدين الشقيقين”.

وأضاف: “إذ تطالب الوزارة بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان، فإنها تستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه ومن خلاله الى الحكومة الجزائرية برفض واستياء العراق حكومةً وشعباً وتذكّره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد”.

وتابع أن “الشعب العراقي المحب لأشقائه كان ومازال مثالاً ونموذجاً في التعامل الأخوي بعيدا عن اي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية”.

وفي سياق متصل، أعلنت قناة العراقية، شبه الرسمية، اليوم، عن مقاطعتها أخبار الأندية الجزائرية، لحين اعتذار جمهورها عن الإساءة لوحدة العراق.

وفي خبر عاجل، ذكرت القناة أنها “ستقاطع شبكة الإعلام العراقي أخبار الأندية الرياضية الجزائرية لحين اعتذار جمهورها عن الإساءة لوحدة العراق”.

وشبكة الإعلام العراقي ممولة من مجلس النواب العراقي، وتمتلك عدداً من الفضائيات وصحيفة ومجلة وعدداً من الإذاعات، بالإضافة إلى وكالة الأنباء العراقية.

وانسحب نادي القوة الجوية العراقي مساء أمس الأحد، من مباراته أمام مضيفه الجزائري، أمس الأحد، وذلك ضمن الدور الـ 32 من مسابقة كأس العرب لأندية الأبطال لكرة القدم، بسبب ما قيل عن استياء الفريق العراقي من هتافات أطلقها أنصار اتحاد الجزائر تمجد بالرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanItalianKurdish (Kurmanji)PersianTurkish