مجهول قرر السياحة حول القمر .. وتكهنات بشأن جنسيته

وكالة الارامية / افكار منوعة

أعلنت مجموعة “سبايس إكس” الأميركية الفضائية أنها وقّعت أول عقد مع زبون لرحلة سياحية حول القمر، من دون أن تكشف عن هويّته.

وستكون هذه الرحلة التي لن تنطلق قبل سنوات، الأولى إلى مدار القمر منذ رحلة “أبولو 17” في كانون الأول/ديسمبر من العام 1972.

وذكّرت الشركة أن 24 رائد فضاء فقط سافروا إلى القمر ومحيطه في تاريخ غزو البشر للفضاء.

وقالت الشركة في تغريدة على موقع تويتر “وقّعت سبايس أكس عقداً مع أول زبون في العالم يرغب في إجراء رحلة حول القمر في مركبتنا بي أف أر، في خطوة تهمّ من يحلمون بالذهاب إلى الفضاء”.

وستكشف الشركة هويّة هذا الشخص الاثنين، لكن تسود تكهّنات بأنه ياباني وذلك بعدما ردّ مؤسس “سبايس إكس” على سؤال أحد متابعيه على تويتر عن تفاصيل إضافية بنشر علم اليابان.

وجعل ذلك الكثيرين يظنون أن هذا الزبون ما هو إلا رجل الأعمال الياباني دايسوكي إينوموتو البالغ من العمر 47 عاما، والذي يرغب في أن يكون أول سائح آسيوي في الفضاء، وسبق أن أجرى تدريبات لهذه الغاية في مدينة النجوم قرب موسكو.

لكن الرحلة لن تنطلق قبل سنوات عدة، لأن المركبة ما زالت قيد التصنيع.

وكانت “سبايس إكس” أعلنت مطلع العام 2017 أنها سترسل سائحَين إلى مدار القمر اعتبارا من العام 2018 بواسطة صاروخ “فالكون هافي”، لكن ذلك لم يحدث.

وسيكون طول الصاروخ “بي أف أر” 106 أمتار، وسيكون أقوى بمرة ونصف المرّة تقريبا من الصاروخ “ساتورن 7” الذي أطلق الرواد الأميركيين إلى القمر في السبعينيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanItalianKurdish (Kurmanji)PersianTurkish