مساواة رواتب التدريسيين

وكالة الارامية / اقتصاد – بغداد

    اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، عن لائحة مالية لمساواة رواتب تدريسيي الجامعات الاهلية مع اقرانهم في الجامعات الحكومية.

وقال مدير دائرة التعليم الجامعي الاهلي علي رزوقي في تصريح صحفي، نقلته وكالة الارامية، إن “العمل جار على لائحة مالية وعقد موحد تمت المصادقة عليه، حيث سيكون راتب التدريسي في الجامعات الاهلية لا يقل عن اقرانه في الجامعات الحكومية”.

وأشار إلى أن “هناك لجنة وضعت لائحة مالية والضوابط الخاصة برواتب التعليم الاهلي، حيث تم عرض ذلك على مجلس التعليم الاهلي، الا انه لازال هناك عقد موحد تتم كتابته من اجل تعميمه على الكليات الاهلية، اذ لا يمكن لأي مستثمر ان يأخذ حقوق التدريسيين في الكليات الاهلية”.

وأضاف أن “الدائرة ستطلب بودرة الرواتب الخاصة بالجامعات الاهلية موقعة من التدريسي نفسه، الا ان التدريسي في حال وافق على ان يحصل على اقل من استحقاقه فهو يتحمل مسؤولية ذلك، لان المستثمر يقدم البودرة موقعة من قبل التدريسيين”.

واوضح رزوقي، أن “لدى وزارة التعليم العالي عقوبات على كل من يخالف التعليمات الخاصة بالتعليم الاهلي، ومنها ايقاف القبول وخفض الطاقة الاستيعابية للجامعة وتبديل العميد، بشكل قانوني منصوص عليه”، مؤكدا ان الوزارة “مستعدة لاستقبال المعلومات بشأن غبن حق التدريسي في الجامعات الاهلية، حيث سيتم الاحتفاظ بسرية المعلومات، من اجل الحفاظ على عمل التدريسي في جامعته”.

ولفت إلى انه “سيعمم في اقرب وقت عقد موحد وحدود دنيا لرواتب موحدة خاصة بالتدريسيين في الجامعات الاهلية مع مراعاة التخصص بذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanItalianKurdish (Kurmanji)PersianTurkish