الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تعقد اجتماعاً مع رؤساء المؤسسات الاعلامية في سهل نينوى وإقليم كردستان

وكالة الارامية / اربيل

     عقدت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID ، اليوم الخميس ١٥ / نوفمبر / ٢٠١٨ ، اجتماعاً مع رؤساء وممثلي المؤسسات الاعلامية في سهل نينوى وإقليم كردستان ، بمقر القنصلية العامة للولايات المتحدة في محافظة اربيل .

حيث ترأس الاجتماع كلاً من السيد ماكس بريموراك / الممثل الخاص لبرنامج دعم الأقليات ، والسيد تيموثي سايكس / مسؤول البرامج في منظمة USAID ، وبحضور رؤساء وممثلي لكل من المؤسسات الاعلامية :
وكالة الارامية – قناة عشتار الفضائية – إذاعة صوت السلام – EZIDI24 – Kirkuk now – Babylon FM – راديو السلام – Ankawa.com – شبكة لالش الاعلامية – صحيفة سورايا .

تحدث الجانب الامريكي عن طروحات تخص دعم الأقليات في سهل نينوى ، وما قدمته الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لمناطقهم ، والتي لا تزال تخطط لاجل دعم المشاريع ودعم الإعمار من اجل البناء وإعادة الاستقرار هناك ، فضلاً عن ان الحديث ضم ايضاً طلب منظمة USAID مرافقة المؤسسات الاعلامية لها جراء عمليات تقديم المشاريع في بلدات سهل نينوى لاجل معرفة جميع مواطني تلك البلدات بالخدمات التي تقدم لهم .

وابدى الفريق الاعلامي موافقته على دعم الخطوات التي تقوم بها الوكالة الامريكية تجاه البلدات المنكوبة ، متمنياً ان يكون هنالك المزيد من العمل لصالحها وايضاً ان يكون هنالك تشجيع ودعم للعمل الاعلامي الذي سيقومون به لكي يتم ضمان استمرار عملهم المهني .

وتم الاتفاق على عقد اجتماعات اخرى لاحقاً بشأن هذه المشاريع والاستطلاع على مستجداتها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanItalianKurdish (Kurmanji)PersianTurkish