الكردينال ساكو يشارك العراقيين في أفراح السنة الميلادية 2019

وكالة الارامية / اخبار الشعب المسيحي

شارك غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو، ومعاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو، والسكرتير الأب نويل فرمان، عشية رأس السنة، يوم الاثنين 31 كانون الأول 2018، في صلاة أقامتها رعية كنيسة انتقال العذراء في المنصور – بغداد، بحضور خوري الكنيسة الأب مارتن بني. وكانت مناسبة روحية استعدادًا للعام الجديد بالتأمل والصمت والتراتيل. واختتم هذا الاستعداد في مُصلّى البطريركية مع الترنيمة الكلدانية الطقسية، لمباركة نهاية الشهر.

وبهذه المناسبة، أراد نيافة الكردينال مشاركة مواطنيه العراقيين في احتفالات السنة الميلادية الجديدة 2019، وذلك بجولة على الأقدام قام بها مع المطران مار باسيليوس يلدو والأب نويل فرمان،  في شوارع المنصور. وقام بإهداء بعض ألعاب الميلاد لمن صادفهم من أطفال، واستوقفه البعض من المشاركين بهذه المناسبة، مؤكدين له أن الفتوة المسيئة لم تؤثر بهم بل انهم يمضون في استقبال العام الجديد بكل فرح وسرور .

وكانت إجابة العراقيين، بوقفة مشتركة واحدة بهذه الاحتفالات في منتزه الزوراء وشوارع المنصور، وعلى مختلف مظاهرهم وأصولهم، متزينين بألوان عيد الميلاد، وهم يشقون الطريق وسط زحام استثنائي، والجميع تغمرهم أضواء شجرات الميلاد والألعاب النارية.

وبهذه المناسبة يتقدم إعلام البطريركية بالتهنئة الى كل ذوي الإرادة الطيبة، من مسيحيين ومن سائر الأديان، ممن يستقبلون العام الجديد، على أمل حياة افضل، ومجتمع تسوده روح المحبة والتآخي، ويتطلع الى العدل والسلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanItalianKurdish (Kurmanji)PersianTurkish