أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان: ظروف زيارة البابا للعراق لا تتوفر بعد

وكالة الارامية / اخبار الشعب المسيحي

أكد أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان (رئيس الوزراء) الكاردينال بيترو بارولين أن الظروف الحالية لا تسمح بأن يقوم البابا فرنسيس بزيارة العراق، وذلك في مقابلة تلفزيونية.

وقال الكاردينال بارولين الذي زار العراق أخيرًا، في مقابلة مع تلفزيون “تي في 2000” الكاثوليكي الإيطالي، إن “مثل هذه الزيارة تتطلب توفر الحد الأدنى من الظروف وهي غير متوفرة الآن”. وأضاف “لم تحل مشكلة الإرهاب”، مضيفًا أنه خلال زيارته تكون لديه الانطباع، الذي أكدته سلطات بغداد، بأن “جذور هذه الظاهرة ما زالت موجودة”.

وأردف “بالطبع، هناك آمال كبيرة من الجميع: السلطة، بعض المسلمين الذين أتيحت لي الفرصة للقاء بهم، وخاصة المجتمعات المسيحية التي تشعر بالحاجة إلى البابا لتشجيعهم في الظروف التي يعيشونها”. وتابع “أود أن أعرب عن الأمل بأن تتحقق هذه الشروط وأن يتمكن البابا من الذهاب إلى العراق في أقرب وقت ممكن”.

وكان الكاردينال بارولين قد شارك في إحتفالات المسيحيين في العراق بعيد الميلاد المجيد، ناقلا إليهم “تحيات البابا فرنسيس وقربه وبركته”. وقد دعا رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، خلال لقاء جمعه بأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان، البابا فرنسيس لزيارة العراق وعقد مؤتمر لحوار الأديان في مدينة أور التاريخية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanItalianKurdish (Kurmanji)PersianTurkish