مخصصات الضمان الاجتماعي في ادنى مستوى لها منذ ثلاثين عاما

الارامية / استراليا

أعلن وزير الخدمات الاجتماعية الفيدرالي بول فليتشر ان اموال دافعي الضرائب التي تنفق على دفعات الضمان الاجتماعي وصلت الى ادنى مستوى لها منذ ثلاثين عاما. و كانت دراسة أعدتها وزارة الخدمات الاجتماعية بناء على ارقام مكتب الاحصاء الاسترالي اظهرت ان حوالي اربعة عشر بالمئة من الاشخاص الذين هم في سن العمل يحصلون على اعانات مالية حكومية في العام المالي الماضي ، بينما كانت النسبة في العام الذي سبقه خمسة عشر بالمئة.

و أكد فليتشر ان هذا الانخفاض يعود الى سياسة الحكومة المتشددة في مجال حث العاطلين عن العمل على البحث عن وظائف مقابل الاستمرار في الحصول على مخصصات الضمان الاجتماعي.

و كان حزب العمال اعلن انه في حال فوزه في الانتخابات المقبلة ينوي اجراء مراجعة شاملة على برامج البحث عن عمل. و اعتبرت المتحدثة باسم المعارضة الفيدرالية لشؤون التوظيف تيري باتلر ان البرامج الحالية لا تقوم بما هو مطلوب منها بسبب انخفاض عدد الاشخاص المسجلين فيها من ثمانية عشرة بالمئة عام الفين و سبعة الى اربعة بالمئة فقط العام الماضي. و قالت باتلر ان هناك حاجة لوضع برامج جديدة تساعد العاطلين عن عمل لفترة طويلة على اكتساب المزيد من المهارات لتسهيل حصولهم على وظائف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanItalianKurdish (Kurmanji)PersianTurkish