تفاصيل اجتماع نواب كركوك وعادل عبدالمهدي حول رفع علم كوردستان

الارامية / الاخبار السياسية

   وصفت النائبة ديلان غفور عضو كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، يوم الخميس 10 كانون الثاني 2019، اجتماع نواب كركوك مع رئيس الوزراء الاتحادي عادل عبدالمهدي، بالايجابي، حول رفع علم كوردستان في سماء كركوك.
وقالت النائبة ديلان غفور في تصريح لها: ان نواب كركوك، اجتمعوا اليوم مع رئيس الوزراء الاتحادي عادل عبدالمهدي لبحث مشاكل المحافظة موضحة، ان الاجتماع كان ايجابيا ومثمرا.

واضافت: ان وفد كركوك بحث مع عبدالمهدي مسألة رفع علم كوردستان فوق مقرات الاتحاد الوطني الكوردستاني، وقانونية وشرعية الاجراء، مشيرة الى ان رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، اوضح ان المحكمة الاتحادية ستحسم مسألة رفع علم كوردستان في كركوك.

مبينة: ان عبدالمهدي اكد خلال الاجتماع انه لن يستخدم السلاح باي شكل من الاشكال بمسألة رفع علم كوردستان في كروك، مشيرة الى ان الوفد تناول ايضا، خروقات محافظ كركوك وكالة، ضد المكون الكوردي.

واكدت ان عادل عبدالمهدي تعهد باتخاذ الاجراءات الكفيلة والاصلاحات في كركوك.

وكان مكتب رئيس مجلس الوزراء  عادل عبدالمهدي قد اصدر اليوم بيانا حول لقائه مع عدد من نواب محافظة كركوك، موكدا حرصه الشديد على استقرار الأوضاع في المحافظة وترسيخ حالة التعايش بين مكوناتها واحترام التنوع الذي تمتاز به كركوك، وتركيز الجهود على تقديم الخدمات، والعمل وفق الدستور والقانون والصلاحيات والتعاون بين جميع الجهات ذات العلاقة من أجل تحقيق الصالح العام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanItalianKurdish (Kurmanji)PersianTurkish