من نحن

الارامية ” / وكالة اخبارية ثقافية عامة مستقلة

مِن منطلق الايمان الضارب في القِدَم لحضاراتنا التاريخية العريقة ( أشوربابلسومر ) ، وحرصاً على الثقافة المتنوعة لأبناء شعبنا في أرض الرافدين ، أرتأينا بالشروع في تأسيس ” الارامية ” التي ستكون منبراً حراً متزناً لنقل الحقائق والاحداث المجتمعية المرتبطة بأهلنا العراقيين جميعاً ، بمختلف قومياتهم واطيافهم وبكل دقة وشفافية ومهنية بعيداً عن الميول إلى الجهيوية السياسية أو الحزبية أو الدينية .
لتكن ” الارامية ” أنموذجاً للمشاركة في ازاحة الصورة الضبابية عن الواقع ، وكشف الحقائق الملموسة ونقلها إلى الرأي العام ، فضلاً عن أنها ستكون قائمة هادفة إلى بناء المحبة والسلام وتفعيل التعايش السلمي وتعزيز مفهومه بين اخوتنا وابنائنا العراقيين الغيارى اجمع .

……. الارامية انبثقت لخدمتكم …….

* اهدافنا :

1- التركيز على المصداقية والشفافية والمهنية الدقيقة في كشف الحقائق ونقلها إلى الرأي العام ، دون تزييفٍ أو تشهيرٍ بالاخرين ، فضلاً عن رفض الترويج لصالح الجهات السياسية أو الحزبية أو الدينية مهما كانت .

2- التشييد بدور الحكومة الايجابي تجاه العراق أرضاً وشعباً بمختلف التشكيلات المدنية والعسكرية ، ونقد الاخطاء التي تصدر عنها بصورة قانونية ومهنية .

3- تشجيع الوسط الاعلامي والثقافي والجماهيري للتعبير عن رأيه بكل حرية في سبيل نصرة الحق ومكافحة الفساد والظلم وكافة اشكال التمييز العنصري والاخلاقي ومظاهر التطرف وفق السياقات التي يسمح بها قانون العمل الصحفي .

4- اعطاء مساحات واسعة لصوت الشباب والمرأة من اجل الاطلاع على ارائهم وافكاراهم واحترام مقترحاتهم التي ستساعد المجتمع في التوعية الثقافية والاجتماعية العامة .

5- دعم القضية الوطنية لشعبنا العزيز في عموم العراق من خلال التوعية الاعلامية والثقافية التي ستحثهم للبقاء والتشبث في أرضهم الاصيلة .

6- الحفاظ على الهوية التاريخية والحضارية والوطنية لعراقنا الحبيب من محاولات الطمس والتزييف والاطماع الداخلية والخارجية ، ودعم وحدة أراضيه من الشمال إلى الجنوب ، من خلال مساهمة اكبر عدد من الادباء والكتاب والمثقفين عامةً وكادر الوكالة بشكلٍ خاص ، بأرائهم وافكارهم وكتاباتهم اللامعة المستمرة .

7- تطوير قدرات ومهارات الشباب العاملين في الوسط الاعلامي والصحافي المهني من خلال إقامة دورات تدريبية مستمرة داخل العراق وخارجه ، وبحسب الامكانيات المالية والمعنوية التي تمتلكها ادارة الوكالة .

الــمـؤسـس ورئيس التحرير
راغب الياس شابا كرش

ArabicEnglishFrenchGermanItalianKurdish (Kurmanji)PersianTurkish